يبدو
الأمر غريبا لكنه حقيقي، فكما يقال: “أفضل حملة إعلانية/إشهارية هي التي
يتذكرها الناس بعد مدة طويلة من إطلاق المنتوج”، Capcom تحاول فعل ذلك إلا
أنها تضيف مقولة: “لاحدود للجنون ” لحملتها الخاصة بـResident Evil بذل
مقولة: “لاحدود للإبداع”، لكن هذه المرة يبدو أن الشركة ذهبت بعيدا.
الفرع الأمريكي
للشركة اليابانية يحاول أن يوجه الأنظار للجزء السادس من اللعبة والذي
بالمناسبة يبدو ناجحا من الأن، لكنه اختار طريقة غريبة جدا ليفعل ذلك، حيث
قام أحد الرسامين باستعمال إحدى طرق الرسم التي يستخدم فيها الرسامون الدم
بدل المداد مستفيدين من تقنية شبيهة بالطابعات التقليدية القديمة لرسم
إعلانات اللعبة.
لكن الإختلاف
هنا، أنه بدل استخدام دم الدجاج أو الخنازير كما يفعل هؤلاء قام رسام
الشركة باستخدام دم إنسان، نعم، دم إنسان حقيقي لكتابة 50 لافتة إعلانية
على ورق أبيض مع عبارة اللعبة الشهيرة “No Hope Left”، بالإضافة لعبارة
“Printed in human blood ” التي توضح نوع المداد المستعمل.
الحصول على الدم البشري لايبدو سهلا،
ولايمكن إلا ضمن إطار قانوني، لذا Capcom توجهت لقلب إدارتها للحصول على
بعض من الدم الجديد المجاني، الضحيتين لسيا سوى Adam Merrett من الشركة
(يمين الصورة أسفله)ومدير Full Fat السيد Dan Walsh.
للتوضيح
فهذه الإعلانات ستوزع على الإعلاميين فقط ضمن مايمكن أن يكون نسخة خاصة،
الأمر قد يتجاوز ذلك حيث يبدو أن للشركة نية وضع أجزاء من جسد الإنسان
الغير قابل للتلف والمجهز للإحتفاظ به ضمن الحزمة الخاصة، الأمر يشبه بعض
المتاحف الأمريكية التي تضع تحفا تحتوي أجزاءً من الجسم البشري.
هذا حقا شيئ غريب
من دون شك، ونأمل أن تتدارك الشركة موقفها وتغير طريقة الترويج لألعابها،
مع العلم أن المنظمات الإنسانية حول العالم قد تهيج لهذا الفعل خاصة أن
العديد من أبناك الدم العالمية تعاني خصاصا كبيرا في المتبرعين بالدم.